فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية) أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
  • اضطراب صورة الجسم–البرنامج العلاجي المعرفي السلوکي– طالبات المرحلة الثانوية فعالية برنامج علاجى معرفى سلوکى فى تحسين صورة الجسم لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 177-214]
  • اقتصاد المعرفة – المؤسسات التعليمية – الإنتاجية – جامعة إفريقيا العالمية المؤسسات التعليمية في ظل التعليم المنتج ( جامعة إفريقيا العالمية نموذجاً) [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 204-205]
  • الاتجاهات – الطلبة المطبقين- اقسام اللغة العربية – کليات التربية – الحداثة التربوية دراسة تحليلية لاتجاهات الطلبة المطبقين من اقسام اللغة العربية لکليات التربية للعلوم الانسانية نحو الحداثة التربوية [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 331-358]
  • الاتزان الانفعالي الذکاء الثقافي والاتزان الانفعالي لدى طلاب الجامعة دارسي اللغات الأجنبية وأقرانهم من التخصصات الأخرى [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 113-172]
  • الإجهاد الانفعالي الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
  • الإحباط الاکاديمى التفکير الايجابى وعلاقته بالاحباط الاکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 383-414]
  • الأحتراق الأکاديمي الاحتراق الأکاديمي وعلاقته بالهناء الذاتي الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 179-204]
  • الأداء المتوقع العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
  • الأدَاءِ الوَظِيفِيِّ الإدَارَةُ بِالتّجْــوَالِ وعَــلاَقَتُهَا بِــالأَدَاءِ الــوَظِيفِـيّ لَدَى مُـدِيـرِي مَـدَارِسِ الصُّفُــوفِ (5-10) بِمُحَــافَظَةِ شَمَــالِ البَــاطِنَـةِ فِـي سلطنــة عُمــان مِــنْ وِجْهَــةِ نَظَــرِ المُعَلِّمِيــنَ [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 299-344]
  • الإدارة – الإدارة التعليمية – الإدارة المدرسية – مرحلة التعليم الأساسي دور الادارة التعليمية والمدرسية في تحقيق أهداف مرحلة التعليم الاساسي بدولة الکويت [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 1-24]
  • الإدَارَةُ بِالتّجْوَالِ الإدَارَةُ بِالتّجْــوَالِ وعَــلاَقَتُهَا بِــالأَدَاءِ الــوَظِيفِـيّ لَدَى مُـدِيـرِي مَـدَارِسِ الصُّفُــوفِ (5-10) بِمُحَــافَظَةِ شَمَــالِ البَــاطِنَـةِ فِـي سلطنــة عُمــان مِــنْ وِجْهَــةِ نَظَــرِ المُعَلِّمِيــنَ [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 299-344]
  • الأسرة العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
  • الإعداد إعداد المعلمين في الجزائر وتنميتهم مهنيا وفقا لمفهوم التعلم مدى الحياة -قراءة لواقع تکوين المعلمين في الجزائر- [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 203-204]
  • الأقران العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
  • الالم الاجتماعي قياس الالم الاجتماعي لدى طلبة الجامعه [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 499-512]
  • الانجاز الشخصي الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
  • التأثير الاجتماعي العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
  • التبلد الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
  • التَّجنُّب التجريبى التَّجنُّب التجريبى وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى طلاب الجامعة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 213-244]
  • التربية العملية دور التربية العملية في تطوير الکفايات التدريسية للطالبات المعلمات من وجهة نظرهن (دراسة ميدانية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية) [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 173-196]
  • التسهيلات المتاحة العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
  • التعلم التعاوني فاعليّة استراتيجيّة التعلّم التعاوني في تنمية بعض المهارات الحاسوبيّةلدى نزلاء المؤسّسة العقابيّة والإصلاحيّة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 41-66]
  • التعلم الخدمي الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
  • التعلم المستمر- التعلم مدى الحياة واقع معلمات العلوم الشرعية في تنمية مهارات التعلم الموجه ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 281-298]
  • التعليم مراجعة منهجية للدراسات الأدبية : التلعيب في التعليم (2015-2019) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 485-508]
  • التفکير الإيجابى التفکير الايجابى وعلاقته بالاحباط الاکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 383-414]
  • التقنية أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
  • التقويم – طرائق التدريس العامة – کليات التربية الاساتذة تقويم تدريس موضوعات مادة طرائق التدريس العامة التي تُدرس في اقسام کليات التربية للعلوم الانسانية من وجهة نظر اساتذتها المتخصصين [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 269-300]
  • التکوين إعداد المعلمين في الجزائر وتنميتهم مهنيا وفقا لمفهوم التعلم مدى الحياة -قراءة لواقع تکوين المعلمين في الجزائر- [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 203-204]
  • التلعيب مراجعة منهجية للدراسات الأدبية : التلعيب في التعليم (2015-2019) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 485-508]
  • التنمر الـسـلـوک الـتوکيدي وعلاقتة بالتنمر لدي طلاب المرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 65-92]
  • الجهد المتوقع العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
  • الحلول المقترحة المشکلات الدراسية التي تواجه طلبة الدراسات المسائية في کليات التربية للعلوم الانسانية والحلول المقترحة لمعالجتها [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 167-202]
  • الدراسات الإسلامية واقع معلمات العلوم الشرعية في تنمية مهارات التعلم الموجه ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 281-298]
  • الذکاء الاصطناعي العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
  • الذکاء الثقافى الذکاء الثقافي والاتزان الانفعالي لدى طلاب الجامعة دارسي اللغات الأجنبية وأقرانهم من التخصصات الأخرى [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 113-172]
  • الذکاء العاطفي دور الوعي بالذات في فعالية سلوک القائد الإداري - دراسة حالة جامعة الخرطوم [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 277-298]
  • السلوک التوکيدي الـسـلـوک الـتوکيدي وعلاقتة بالتنمر لدي طلاب المرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 65-92]
  • الشخصية العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
  • الصف الأول الابتدائي تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
  • العدوان العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
  • العوامل الخمسة الکبرى للشخصية العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالتفاؤل غير الواقعي لدى طلبة الجامعة [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 301-330]
  • القسائم التعليميه واقع تطبيق تمويل التعليم في مشروع معين للقسائم التعليمية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 345-382]
  • القلق العلاقة بين عوامل الخطورة المٶدية لاضطرابات القلق والعدوان لدي عينه من المراهقات [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 143-178]
  • القلق الاجتماعى التَّجنُّب التجريبى وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى طلاب الجامعة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 213-244]
  • القيادة المستدامة – القيادات الأکاديمية – الجامعات السعودية الناشئة واقع أداء القيادة المستدامة في الجامعاتِ السعوديةِ الناشئةِ [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 67-108]
  • الکفايات الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
  • الکفايات التدريسية دور التربية العملية في تطوير الکفايات التدريسية للطالبات المعلمات من وجهة نظرهن (دراسة ميدانية في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية) [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 173-196]
  • المرحلة الثانوية الاحتراق الأکاديمي وعلاقته بالهناء الذاتي الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 179-204]
  • المشکلات الدراسية- طلبة الدراسات المسائية المشکلات الدراسية التي تواجه طلبة الدراسات المسائية في کليات التربية للعلوم الانسانية والحلول المقترحة لمعالجتها [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 167-202]
  • المعايير المهنية- سلطنة عًمان معايير المعلمين في الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 1-36]
  • المعلمين الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
  • المعلمين- التعلم مدى الحياة إعداد المعلمين في الجزائر وتنميتهم مهنيا وفقا لمفهوم التعلم مدى الحياة -قراءة لواقع تکوين المعلمين في الجزائر- [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 203-204]
  • المعلمين – الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم معايير المعلمين في الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم وإمکانية الإفادة منها بسلطنة عُمان [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 1-36]
  • الممارسات الادارية- مجتمع اقتصاد المعرفة- متطلبات مجتمع المعرفة الممارسات الإدارية لمديري المدارس في ضوء متطلبات مجتمع اقتصاد المعرفة بسلطنة عمان [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 201-202]
  • الممرض الاحتراق النفسي وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية والوظيفية عند ممرضي مستشفى أحمد مدغري سعيدة - الجزائر [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 93-106]
  • المملکة العربية السعودية تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
  • المهارات الحاسوبية فاعليّة استراتيجيّة التعلّم التعاوني في تنمية بعض المهارات الحاسوبيّةلدى نزلاء المؤسّسة العقابيّة والإصلاحيّة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 41-66]
  • النزلاء فاعليّة استراتيجيّة التعلّم التعاوني في تنمية بعض المهارات الحاسوبيّةلدى نزلاء المؤسّسة العقابيّة والإصلاحيّة بدولة الإمارات العربيّة المتّحدة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 41-66]
  • النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
  • النية السلوکية العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]
  • الهناء الذاتي الأکاديمي الاحتراق الأکاديمي وعلاقته بالهناء الذاتي الأکاديمي لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 179-204]
  • الوعي بالذات دور الوعي بالذات في فعالية سلوک القائد الإداري - دراسة حالة جامعة الخرطوم [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 277-298]

ب

  • برنامج علاجي – اضطراب القلق فعالية برنامج علاجي لطلاب الجامعة ذوى اضطراب القلق وأثره على التفاعل الاجتماعي لديهم "جامعة الملک عبدالعزيز بجدة نموذجاً" [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 1-38]

ت

  • تعلم نشط أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
  • تقويم تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
  • تمويل التعليم واقع تطبيق تمويل التعليم في مشروع معين للقسائم التعليمية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 345-382]

ث

د

ذ

س

  • سلطنة عُمان الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
  • سمات الشخصية سمات شخصية طلاب المرحلة الثانوية ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة ومهارات التفکير العليا لديهم (دراسة مقارنة) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 237-280]

ط

  • طرق تدريس أثر استخدام تطبيق کاهوت في التحصيل الدراسي والاتجاه نحو مادة الحديث لطلاب الصف الثاني الثانوي [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 107-138]
  • طلاب الجامعة التَّجنُّب التجريبى وعلاقته بالقلق الاجتماعى لدى طلاب الجامعة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 213-244]
  • طلاب المر الثانوية التفکير الايجابى وعلاقته بالاحباط الاکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 383-414]
  • طلاب المرحلة الابتدائية الـسـلـوک الـتوکيدي وعلاقتة بالتنمر لدي طلاب المرحلة الإبتدائية [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 65-92]
  • طلاب المرحلة الثانوية سمات شخصية طلاب المرحلة الثانوية ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة ومهارات التفکير العليا لديهم (دراسة مقارنة) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 237-280]
  • طلبة اقسام الجغرافية المعيقات التعليمية التي تواجه طلبة اقسام الجغرافية في کليات التربية للعلوم الانسانية في فهم موضوعات منهج الحاسوب وتطبيقاته التربوية من وجهة نظر اساتذتها وطلبتهم [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 237-268]
  • طلبة الجامعة فعالية برنامج علاجي لطلاب الجامعة ذوى اضطراب القلق وأثره على التفاعل الاجتماعي لديهم "جامعة الملک عبدالعزيز بجدة نموذجاً" [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 1-38]
  • طلبة الجامعه قياس الالم الاجتماعي لدى طلبة الجامعه [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 499-512]

ظ

ع

  • عصر اقتصاد المعرفة درجة ممارسة معلم المرحلة الثانوية لأدواره في عصر اقتصاد المعرفة کما يراها قادة المدارس الحکومية [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 67-96]

ف

  • فعالية القيادة دور الوعي بالذات في فعالية سلوک القائد الإداري - دراسة حالة جامعة الخرطوم [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 277-298]

ق

ک

  • کليات التربية المشکلات الدراسية التي تواجه طلبة الدراسات المسائية في کليات التربية للعلوم الانسانية والحلول المقترحة لمعالجتها [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 167-202]
  • کليات التربية للعلوم الانسانية المعيقات التعليمية التي تواجه طلبة اقسام الجغرافية في کليات التربية للعلوم الانسانية في فهم موضوعات منهج الحاسوب وتطبيقاته التربوية من وجهة نظر اساتذتها وطلبتهم [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 237-268]

م

  • محفزات الألعاب مراجعة منهجية للدراسات الأدبية : التلعيب في التعليم (2015-2019) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 485-508]
  • مدارس التعليم ما بعد الأساسي الکفايات اللازمة للمعلمين في تطبيق التعلم الخدمي بمدارس التعليم ما بعد الأساسي في محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان من وجهة نظر المشرفين التربويين [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 415-456]
  • مدرسات واقع معلمات العلوم الشرعية في تنمية مهارات التعلم الموجه ذاتيا لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 281-298]
  • مشروع معين واقع تطبيق تمويل التعليم في مشروع معين للقسائم التعليمية بوزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 345-382]
  • معلم المرحلة الثانوية درجة ممارسة معلم المرحلة الثانوية لأدواره في عصر اقتصاد المعرفة کما يراها قادة المدارس الحکومية [المجلد 4، العدد 16، 2020، الصفحة 67-96]
  • مقرر لغتي تقويم مقرر لغتي للصف الأول الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء آراء معلمي اللغة العربية بمکة المکرمة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 109-124]
  • منهج الحاسوب – التطبيقات التربوية )) المعيقات التعليمية التي تواجه طلبة اقسام الجغرافية في کليات التربية للعلوم الانسانية في فهم موضوعات منهج الحاسوب وتطبيقاته التربوية من وجهة نظر اساتذتها وطلبتهم [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 237-268]
  • مهارات التفکير العليا سمات شخصية طلاب المرحلة الثانوية ذوى المهارات القيادية المرتفعة والمنخفضة ومهارات التفکير العليا لديهم (دراسة مقارنة) [المجلد 4، العدد 17، 2020، الصفحة 237-280]

ن

  • نية الاستخدام العوامل المؤثرة على قبول المعلم لاستخدام الذکاء الاصطناعي في التعليم في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا (UTAUT) [المجلد 4، العدد 14، 2020، الصفحة 215-252]

و

  • والتفاؤل غير الواقعي العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها بالتفاؤل غير الواقعي لدى طلبة الجامعة [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 301-330]